بيانات المترشح





إسم المجموعة

الأهداف


● لا يخفَى على أحدٍ مدى الدور الكبير الذي تقوم به الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، والذي يتجلَّى في الخدمات الجليلة التي تقدِّمها إلى التجار والصناعيين ورجال الأعمال والمنسوبين، في سبيل الحفاظ على عجلة الاقتصاد الوطني في متابعة مسيرته بسلاسةٍ وُيسْر وقوة، نحو تحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في إيجاد اقتصاد قوي للمملكة العربية السعودية تنافس به أقوى اقتصاديات العالم، وتحتل المكانة المرموقة بينها، في ظل هذا التنافس الكبير الذي نشهده اليوم.
● واستشعارًا بالمسؤولية العظمى التي تقع على كاهلنا نحن رجال الأعمال في دعم اقتصادنا الوطني وتمكينه بكل ما أوتينا من قوة وعزم، وتحصينه من أيِّ مخاطر تعترضه حالياً ومستقبلًا.
● نسعى إلى المساهمة لتسهيل ممارسة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم عمليات التصدير سعياً للانفتاح على الأسواق العالمية ورفع معدلات التوطين.
● دعم أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خال المساهمة في تطوير آليات التمويل ومنحها المزايا وأساليب التفضيل في التعامل والعمل على تنفيذ توصياتها
● العمل على تحقيق رغبات ومتطلبات المنتسبين من خال تفعيل دور اللجان القطاعية بمختلف مستويات القطاعات التي تمثلها وتشجيع الانضمام إليها والعمل على تنفيذ توصياتها.
● العمل على تطوير منهجية عملية الاستقدام بما يتلاءم مع احتياجات الشركات والمؤسسات.
● التوسع في مجال التدريب لتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص.

الخبرات


● عضو مجلس إدارة غرفة الرياض – الدورة السابعة عشر
● رئيس اللجنة التجارية بغرفة الرياض
● نائب رئيس مجلس الإدارة شركة أبناء محمد السعد العجلان القابضة
● نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة أبناء محمد السعد العجلان
● نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شماغ البسام
● مدير المصنع السعودي للشماغ
● مدير شركة أبناء محمد السعد العجلان العقارية