بيانات المترشح





إسم المجموعة

المؤهلات

خريج المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار GIA سانتا مونيكا (لوس انجلوس) بالولايات المتحدة الامريكية.

الأهداف

بناء جسور من التواصل بين رجال الاعمال والمسؤولين لتذليل كافة العقبات والمشكلات التي تواجه مختلف القطاعات، والعمل على تمكين القطاع الخاص في مختلف المشاريع وفقا لرؤية المملكة 203
● نسعى لتحقق الغرف التجارية تطلعات رجال الاعمال وفق آليات اقتصادية محكمة وبرامج وآليات تسهم في تطوير وتحديث مختلف القطاعات. تطوير أدوات التواصل بين الغرفة التجارية ورجال الاعمال باستخدام احدث التقنيات والتطبيقات التي تتوافق مع مرحلة الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. تفعيل دور الغرف لتكون بيت لرجال الاعمال والتجار وملتقى لمناقشة كل قضاياهم ومشكلاتهم. قطاع تعديني ضخم وفرص استثمارية واعدة تمكن القطاع الخاص من تحقيق رؤية المملكة 2030 لمضاعفة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي، وبناء قطاع على مستوى ومواصفات عالمية في المملكة. تبني تحديات ومشكلات قطاع التعدين ووضع الحلول المناسبة مما يوفر بيئة متميزة في القطاع تسهم في جذب الاستثمارات وتدفق المعادن عبر بناء صناعة تعدينية وفق إستراتيجية التعدين السعودية لتحقيق 4,8 تريليون ريال. التعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتطوير سلاسل القيمة المتكاملة للثروات المعدنية، والارتقاء بمقومات القطاع ليصبح الركيزة الثالثة للاقتصاد في السعودية بعد قطاعي النفط والبتروكيماويات.

الخبرات

رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الذهب السعودية (مناجم الذهب) رئيس مجلس إدارة شركة سليمان العثيم للذهب والمجوهرات. رئيس اللجنة الوطنية للتعدين في مجلس الغرف السعودية. رئيس لجنة التعدين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض عضو اللجنة الصناعية والتعدين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض نائب رئيس اللجنة التجارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض. رئيس ونائب رئيس وعضو لجنة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض سابقا.

الانجازات

تأسيس شركة سليمان العثيم للمجوهرات عام١٩٨٥. المساهمة في توطين صناعة المجوهرات في المملكة بإنشاء مصنع سليمان العثيم الاول عام ١٩٩٠ والذي دشنه معالي وزير الصناعة الاسبق المهندس عبدالعزيز الزامل ومصنع الذهب وللمجوهرات والثاني عام 1998 والذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله) عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض. إنشاء أول معهد لتأهيل وتدريب الشباب السعودي على مهارات صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات في المملكة. تأسيس شركة مصفاة الذهب السعودية (مناجم الذهب) التي ستكون واحدة من كبريات الشركات الوطنية المتخصصة في التنقيب واستخراج الذهب في المملكة. تبني مشكلات قطاع التعدين من خلال ترأسه اللجنة الوطنية للتعدين بمجلس الغرف السعودية ووضع الحلول المناسبة للقطاع بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروه المعدنية.